القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة طلاء على الأسطح الإسمنتية للمبتدئين | IDHAMOU

خطوات ضرورية لتأسيس الجدران للدهان


لطلاء الدهانات الديكورية على الأسطح الإسمنتية الجديدة لابد من تجهيز وتاسيس الجدران لإستقبال الدهانات الديكورية، وذلك يتم بإتمام مجموعة من الخطوات  المهمة، وفي هذه التدوينة سنقدم لك شرح تطبيقي مفصل وعملي على شكل فيديو ستجده في اَخر التدوينة وقبل ذلك إليك بعض المعلومات التي ستحتاجها :

تجهيز الاسطح:

أول مرحلة في تجهيز الأسطح هي التأكد من جفاف الإسمنت خاصتا عند الحواف و مكان إلتقاء الجدران وتأكد أن الجدار خالي من الرطوبة أو أي شيء قد يعيق عملية الطلاء،ثم نقوم بإزالة بقايا الجبس على الحائط باستعمال سكين معجون مستغنى عنه،ثم يتم عمل صنفرة لكل الجدران لإزالة النتؤات البارزة والحصول على أسطح مستوية وناعمة،بعد ذلك يتم تنظيف الغبار الناتج عن الصنفرة وان ظهرت شقوق في الجدران يتم فتحها وتعبئتها بالمعجون الصلب المخصص للشقوق.

تاسيس الاسطح:

  • بعد اتمام مرحلة التجهيز المبدئية للجدران ننتقل الى مرحلة التأسيس، نطبق طبقة من اساس البريمر بهدف تقوية الاسطح لتقاوم الأملاح والقلويات التي تخرج من الإسمنت مما يحافظ على الدهان لمدة اطول، يأتي البريمر جاهزا لا يحتاج الى تخفيف ويطبق باستعمال لفيفة الطلاء و الفرشاة.
  • يتم تطبيق وجه او طبقة من المعجون على الحائط باستعمال سكين المعجون او المالج لتغطية مسامات الجدار للحصول على سطح ناعم ومستوي، ويترك ليجف كليا حوالي 6 ساعات، ملاحظة جد مهمة يجب ان يكون المعجون والبريمر من نفس النوع او بالاحرى من نفس الشركة وذلك لضمان جودة التماسك بين الطبقات.
  • بعد ان جفت الطبق الاولى من المعجون نطبق طبقة ثانية بشكل عكسي اي من اليمين الى اليسار الو العكس وذلك لاغلاق كل المسامات الموجودة في الجدران، ويجب ان تكون الطبقة الثانية مخففة قليلا لضمان السلاسة في العمل، وتترك لتجف حوالي 4 الى 6 ساعات على حسب الجو وتهوية المكان.
  • بعد الانتهاء من عمل الخامات السابقة مع مراعاة الوقت الفاصل بين كل الطبقات نقوم بصنفرة ناعمة للمعجون باستعمال ورق الصنفرة او ورق الزجاج رقم 180او220 ونقو بازالة الخطوط التي قد يخلفها المالج اتناء تطبيق المعجون.
  • بعد الصنفرة نقوم بازالة الغبار الناتج عن الصنفرة باستعمال الهواء المضغوط(الكومبريسور) او باستعمال الفرشات،بعد ذلك نستعمل الاضاءة نمررها قرب الجدار لاكتشاف العيوب عبر وجود الظلال، مثل اماكن تحتاج الى الصنفرة او اماكن تحتاج الى المزيد من المعجون، كل هذه العيوب يتم معالجتها قبل الطبقة النهائية وان استلزم الامر نطبق طبقة اضافية من المعجون مع صنفرتها بعد ان تجف.
  • بعد الانتهاء من المراحل السابقة وازالة الغبار الناتج عن الصنفرة، يتم طلاء طبقة من البلاستيك المطفي(الفينيل) وهو دهان مائي غير لامع.
وباتباع المراحل المذكورة بالترتيب يتم الحصول على سطح مجهز لاستقبال الدهانات النهائية ايا كان نوعها سواء كانت الدهانات الديكورية الو العادية وللمزيد من المعلومات شاهد الفيديو اسفله يشرح بالتطبيق كل ما ذكرناه واكثر.



   أدوات قد تحتاجها:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات