القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات طلاء السيراميك وحوض الاستحمام باستعمال Tub and Tile

طلاء للسيراميك وحوض الإستحمام


لست مضطرا إلى إنفاق الكثير من الأموال في إستئجار تقني للإستبدال السيراميك أو حوض إستحمام قديم، لأنك يمكنك أن تحول السيراميك أو حوض الإستحمام القديم إلى سيرميك وحوض جديد بدون تغييره وبأقل تكلفة، وذلك بفضل منتوج Tub and Tile من شركة Rust-Oleum الغنية عن التعريف، يمكن إستعمال Tub and Tile في طلاء البلاط والسيراميك وحوض الإستحمام وأي شيء اخر لا يمكن طلائه بالدهانات العادية، والرائع أنك يمكنك الطلاء بنفسك مع أن المهمة تبدو صعبة، إلا أنها ليست صعبة كما تظن، ويمكنك القيام بها في وقت وجيز، الجزء الأكثر استهلاكا للوقت هو الجزء التحضيري(التنظيف والصقل...) وفي ما يلي سنشرح طريقة الطلاء خطوة بخطوة والأدوات المستعملة في الطلاء.

الأدوات والمواد المستعملة في طلاء حوض الإستحمام أو السيراميك

قبل طلاء حوض استحمام أو سيرميك نحتاج الى بعض الأدوات المهمة وهي كالتالي قفازات وشريط لاصق ورول صغير ذو جودة عالية وفرشات ذات جودة عالية من الضروري جدا أن نستعمل أدوات ذات جودة عالية لأن الأدوات العادية قد لا تعطي نتيجة مرضية وأيضا سنحتاج إلى Tub and Tile ثمنه حوالي 24 دولار يمكنك الحصول عليه من موقع امازون Amazon عن طريق الضغط هنا.

خطوات طلاء حوض الإستحمام أو السيراميك

1- يتم إزالة أي صدأ أو أتربة متراكمة في الحوض أو السيراميك بإستعمال قطعة من الصوف الصلب ومن الأفضل استعمال الماء والمبيض لتسهيل العملية، من ثم يتم مسحه حتى يجف باستعمال منشفة نظيفة.

2- يتم إغلاق الشقوق إن وجدت باستعمال معجون خاص لهذا الغرض، وبعد ان يجف تماما يتم صقله باستعمال ورق الصقل او ورق الزجاج رقم 280 وتأكد انك لا تخدش الحوض، من ثم يتم إزالة الغبار الناتج عن الصقل.


3- يتم تغطية الصنبور وقابس التصريف ومحيط الحوض باستعمال الشريط اللاصق لكي لا تتسخ بالطلاء.



4- قبل البدء في الطلاء قم بقراءة الخصائص التقنية للمنتج من ثم قم بفتح النوافذ ثم يتم خلط tub and tile جيدا بالمخفف الخاص به (ACTIVATOR) يتم تحريك الخليط جيدا حوالي دقيقتين.


5- يتم طلاء طبقة رقيقة من Tub and Tile باستعمال رول صغير الحجم، يتم فرد الطلاء على شكل طولي ويتم الحفاظ على تدفق الطلاء في اتجاه واحد، لا تتعب نفسك مع اثر الرول او الفرشاة فان هذا الطلاء ذاتي الاستواء وهذه ميزة جد رائعة، بعد الانتهاء من الطبقة الأولى دعها تجف كليا حوالي ساعة من ثم قم بتطبيق طبقة ثانية بنفس الطريقة واستعمل الفرشاة في طلاء الزوايا كما يظهر في الصورة .


6- بعد ساعة من طلاء الطبقة الثانية يتم ازالة الشريط اللاصق بلطف، بعد ذلك يتم وضع معجون خاص في الزوايا لمنع تسرب المياه.


هكذا تحصل على حوض جديد بدون الحاجة الى تقني وبدون صرف الكثير من الأموال في تبديل الحوض ونفس الشيء مع السيراميك يمكن طلائه بنفس الطريقة وبكل سهولة 


نصائح

- قم بتخزين الطلاء في علبة محكمة لمنع دخول الهواء إلى الطلاء .
- لا تستخدم الفرشاة ذات جودة سيئة قد تفسد الطلاء.
- لا تستعمل اي مخفف اخر مع الطلاء سوا المخفف الذي ياتي معه.
- ارتدي قناع وقفزات مطاطية عند الطلاء.

تحذير

  • لا تستخدم ورق صقل أقل من 300 لأنه يمكن أن يترك خدوش عميقة قد لا يغطيها الطلاء.
  • لا تطبق الطلاء بشكل كثيف جدا قد يدمع او يسيل ولا يعطي النتيجة المرغوبة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات