القائمة الرئيسية

الصفحات

ديكور مطبخ 2020 احدث الأفكار لديكورات مطابخ عصرية | IDHAMOU

احدث الأفكار لديكورات المطابخ العصرية

ديكور المطبخ هو من أكثر الأشياء التي يتم تجديدها في المنزل، وهو أيضا احد أكثر الأماكن كلفة، لذا من المهم أن تأخذ بعين الاعتبار جميع الخيارات المتاحة لك قبل البدء في تجديد ديكور المطبخ، سواء كنت تخطط لتجديد ديكور مطبخ قديم أو تريد تصميم ديكور مطبخ جديد، لدينا أفكار ونصائح مبهرة حول ديكور المطبخ، سنقدمها لك في هذا المقال لتساعدك على تصميم أو تجديد مطبخك الخاص.

ليس هناك مطابخ متشابهة، ليست كلها كبيرة ومغمورة بالنور الطبيعي والأرضيات الخشبية الأصلية، لكن كل المطابخ تتشابه في بعض المبادئ والأساسيات بغض النظر عن شكل وحجم المساحة المتوفرة.

قبل البدء في تصميم أو  تجديد ديكور مطبخك، اسأل نفسك لماذا تريد تغيير ديكور المطبخ، هل لديك مطبخ قديم يتطلب إصلاحًا شاملاً؟ هل الأثاث قديم وتحتاج إلى تحديث؟ هل يمكنك القيام بذلك بنفسك؟ هل تبحث عن حلول سهلة لتنشّق حياة جديدة في مطبخك؟ بمجرد تحديد المشاكل في مطبخك، حدد الميزانية التي تريد أن تنفقها وحدد ما إذا كنت ستقوم بالعمل بنفسك أو تقوم بتوظيف تقني.

 حتى إذا وظفت تقني، فسوف تحتاج أن تكون قادرا على التعبير عن أفكارك بوضوح في تصميم ديكور مطبخك الخاص، لذلك جمعنا في هذا المقال أفضل أفكار ديكورات المطابخ التي ستساعدك على انشاء أفضل تصميم لمطبخك.

نظام الألوان في المطبخ

صور مطابخ
ديكور مطبخ
 عدم إختيار اللون بطريقة صحيحة يمكن أن يفسد ديكور المطبخ بالكامل، عموما الأبيض هو أكثر الألوان شعبية للمطابخ والحمامات.
 الخبر الجيد هو أن لون الطلاء يمكن تغييره بسهولة لذلك إذا كنت تريد جدارا جريئا، الطلاء هو أفضل طريقة للقيام بذلك من البلاط (وهو أكثر تكلفة وأكثر صعوبة في التبديل) إذا لم تقم بالطلاء من قبل يمكنك الاطلاع على مقالنا السابق الذي شرحنا فيه طريقة الطلاء.
الألوان الدافئة مثل الأحمر تحفّز الشهية بينما يوفر اللون الأبيض مظهرًا أنيقًا وجماليًا. 

يمكن أن يشكل تصميم متكامل بين الألوان والأثاث والأرضية والسقف تحديًا، لذا يمكنك تبسيط عملية التصميم من خلال اختيار مطبخ أبيض بالكامل. كل المواد تقريباً تأتي باللون الأبيض، إذا كان المطبخ باللون الأبيض بالكامل لا يناسب ذوقك، فيمكنك الإطلاع على قائمة النصائح السريعة الخاصة بنا لإثارة إعجابك عند استخدام اللون الأبيض في مطبخك..

خزانة المطبخ

ديكورات مطابخ
ديكور مطبخ
تستهلك الخزانات ما يصل إلى ثلث ميزانيات التجديد في الغالب، وفي نفس الوقت هي عنصر ذو تأثير كبير في تصميم ديكور المطبخ، استبدال كل الخزائن يمكن أن يحقق تغيير كبير في ديكور المطبخ، لكن القيام بذلك قد يكون مكلفاً للغاية.
هناك طرق أخرى إقتصادية لتجديد خزانات المطبخ، يمكن أن يكون ذلك بإضافة الإضاءة أو الأجهزة الجديدة أو طبقة جديدة من الطلاء.

أرضية المطبخ

ديكور مطبخ
ارضية المطبخ
يجب الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من الأشياء عندما يتعلق الأمر باختيار أرضية المطبخ :
هل تستعمل المطبخ كثيرا؟ هل ميزانيتك محدودة؟ الأرضيات الخشبية الصلبة مرغوبة وتوفر مظهر كلاسيكي، ولكن يمكن تبديلها بصفائح وهي بديل أرخص بكثير.
هناك إيجابيات وسلبيات مختلفة التي ينبغي أن تأخذها بعين الإعتبار عندما تقرر بين صفائح الخشب الصلبة والخشب الرقائف، الميزة الرئيسية هي أن الصفائح تكلف أقل بنسبة تصل إلى 50% من الخشب الصلب.

أسطح المناولة

ديكور مطبخ

يعتمد اختيار سطح المطبخ على عدد من العوامل المختلفة، من الشكل والملمس إلى التكلفة والصيانة. يمكن استخدام مجموعة من المواد للأسطح المضادة، مثل الجرانيت والرخام والزجاج الصلب والكوارتز المصمم هندسيًا، يمكن استخدام البلاط أيضا في أماكن مختلفة - من الرذاذ إلى الأرض إلى المنصة .

جزيرة المطبخ

ديكورات مطابخ
ديكورات مطابخ
هناك العديد من المزايا التي يمكن أن تتمتع بها جزيرة المطبخ، من أماكن الجلوس الإضافية ومنطقة تحضير الطعام وأيضا مساحة تخزين إضافية.
عند تصميم جزيرة المطبخ يجب ترك على الأقل 90 سنتمتر بين محيط الجزيرة والخزائن المحيطة بها بحيث توجد مساحة كافية للتحرك.

الرذاذ الخلفي للمطبخ

ديكورات مطابخ
ديكور مطبخ
 ليس من الضروري توظيف رذاذ في ديكور المطبخ، إلا أن الرذاذ مفيد فيما يتعلق بالنظافة لأن الجدار حتماً سيتسخ أثناء الطهي أو غسل الأطباق.
يمكن لأي نوع تقريبًا من المواد أن تعمل كرذاذ من الخلف طالما أنها مغلقة بشكل صحيح مثل بلاط المترو الكلاسيكي المتعدد الاستخدامات أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو الزجاج الصلب أو الحجر الطبيعي(الرخام).

تخزين

ديكورات مطابخ
ديكور مطبخ
هناك العديد من الأماكن التي يمكن فيها توفير مساحة تخزين في المطبخ، وهناك طرق لجعل تخزين المطبخ أكثر كفاءة، وأحيانًا تكون أسهل طريقة لجعل ديكور المطبخ أكثر اتساعًا هي الحفاظ على نظافة أسطح المطبخ، بأن تكون خالية من الفوضى بحيث تتوفر لديك مساحة قابلة للاستخدام لتحضير الطعام.

الميزانية

ديكورات مطابخ
ديكور مطبخ
إذا لم يكن التجديد الكامل فى نطاق ميزانيتك فيمكنك إعادة ديكور مطبخك بدون إنفاق الكثير من المال.
المطبخ المضيئ والمشرق يبدو أكبر مما يجعل طلاء الجدران أو استبدال عناصر الإضاءة طريقة رخيصة لإحداث تغيير عالي التأثير، إذا لم يكن بإمكانك أن تبديل أشياء كبيرة في ديكور مطبخك مثل الخزانات أو الطلاء، تفقد طرق أخرى لتحديث منزلك دون تجديدات كبيرة، وإذا لم يكن تغيير عناصر أخرى مثل أسطح المناولة أو الأرضيات خياراً متاحاً، فعليك أن تفكر في التخلص من الأجهزة القديمة واستبدالها بأدوات من الفولاذ اللامعة الذي لا يصدأ أو الأجهزة البيضاء الحديثة. 

هناك طرق عديدة لتزيين مطبخك بميزانية محدودة وإنشاء مطبخ فاخر مقابل جزء بسيط من المال بالقيام بأمور مثل استخدام بلاط السيراميك الأنيق بدلاً من الرخام.

ومن الخيارات الإبداعية الأخرى لتجديد ديكور مطبخك عرض عناصر تزيينية شخصية مثل كتب الطبخ والصور أو فتح المساحة من خلال إسقاط جدار أو اثنين.

الإلهام

ديكور مطبخ
ديكور مطبخ
يقدم IDHAMOU الهامًا لا حصر له لجميع الغرف في منزلك، سواء في الداخل أو الخارج، بدءًا من أفكار المطبخ الخارجي وصولاً إلى ابتكارات المطبخ الجديدة، لدينا كل ما تحتاج إليه لتخيل المساحة التي تحلم بها، استمتع بتصفح موقعنا من خلال الاطلاع على أهم اتجاهات المطبخ في العام 2020، أو استعراض تصاميم المطبخ الحديثة.

يسعدنا معرفة ما إذا كانت هذه الأفكار مفيدة لك، دعنا نعرف رأيك في التعليقات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات