القائمة الرئيسية

الصفحات

أفكار غرف نوم صغيرة

عندما يتعلق الأمر بغرف نوم صغيرة، يمكن أن يكون التحدي في أغلب الأحيان العثور على أفضل الطرق لتزيين الغرفة.

بدءا من التخزين الإضافي وحتى ألوان الطلاء ورفوف قطع الأثاث، بعض النصائح الذكية حول كيفية استخدام المساحة المتوفرة لديك يمكن أن تساعد في خلق وهم غرفة أكبر، ألقِ نظرة على هذه الأفكار لغرف نوم صغيرة لمساعدتك على جعل غرفتك الصغيرة تبدو أكبر.

تخزين مخفي


عندما يتعلق الأمر بالتخزين في غرف نوم صغيرة، فإن الرفوف والقضبان الإضافية سوف توفر لك أماكن إضافية .
وجود غرفة نوم صغيرة لا يعني وجود ملابس أقل، مع مقصورات تخزين ذكية، يمكن فرز الملابس وتخزينها بعيدا وفي نفس الوقت الغرفة ستبدو مرتبة، تمتع بأقصى قدر من مساحة خزانة الملابس باستخدام حجرات التخزين لتنظيم الملابس بطريقة فعالة وأنيقة.
"نحن نكسب عمولة من المنتجات التي يتم شراؤها من خلال بعض الروابط في هذه المقالة"

استفد من كل زاوية {غرف نوم صغيرة}


قد تكون غرفة النوم صغيرة، ولكنها تكون ذات لمسة شخصية، استفد من كل زاوية في غرفة النوم من خلال تعليق أضواء القراءة فوق السرير أو إنشاء رفوف الكتب على طراز I.I.Y (هنا تم وضعها على جانب السرير).

الرفوف

افكار غرف نوم صغيرة

تعتبر الرفوف الإضافية في مساحة أصغر هي أفضل طريقة لتخزين الكتب والمجلات وإطارات الصور،استخدمت غرفة النوم الصغيرة هذه المساحة الجدارية في الخلف لعرض الكثير من الكتب.

أضف الألوان من خلال الملحقات

ديكورات غرف نوم صغيرة

من الطبيعي أن تؤدي الغرفة البيضاء إلى زيادة المساحة والسطوع، قم بإضافة اللمسات الداكنة من خلال الملحقات والأثاث الجميل. يضفي ستار البكرات هذا لمسة أنيقة على الغرفة البيضاء، فيما يكمّل اللون الأزرق الهادئ من صدر الأدراج الألوان الزرقاء الباعثة على الهدوء.

لون واحد في غرفة نوم صغيرة

افكار ديكورات غرف نوم صغيرة

"لخلق الشعور بمزيد من المساحة في غرفة نوم صغيرة، يجب الالتزام بلون واحد، سيساعد ذلك على توفير مساحة أكبر في الغرفة الصغيرة حيث أنه بدون وجود نقطة مرجعية أو تباين، فإنك تكون أقل إدراكاً للمكان.
 في اتجاه الضوء، تكون المساحات الصغيرة أكثر نجاحًا من خلال إدخال ألوان داكنة حيث يعمل ذلك على تشتيت انتباه العين عن الحجم.
لمن هم أقل راحة باستخدام لون واحد، استخدم درجات اللون الأبيض المكمل أخف قليلاً من لون الحائط لتجنب خفض السقف.

أسرّة


على الرغم من أنه قد يكون من المعروف وضعهم في غرف نوم الأطفال، فإن الأسرّة هي طريقة رائعة لتوفير المساحة لغرفة صغيرة، وهي ليست للأطفال فقط، بل سيعملون بشكل جيد بالنسبة لغرفة الضيوف .

سرير مريح


لا تخشى من إضافة سرير كبير في غرفة نوم صغيرة، يمكن وضع قطع الأثاث الأخرى حوله، وهناك دائمًا خيار التخزين تحته بشكل عملي، سواء اخترت سريراً مع أدراج، أو إذا كانت لديك مساحة لبضعة صناديق فقط تحت تخزين السرير، هذا يعني أنه لا يزال بإمكانك الحصول على ذلك السرير الذي تحلم به.

أثاث مجهز لغرف نوم صغيرة


الخزائن فوق الرأس هي طريقة ممتازة لإضافة المزيد من التخزين عندما لا تكون لديك مساحة كبيرة في غرفة النوم، هذه الخزائن تمنح أماكن جميلة لإخفاء الملابس والاكسسوارات.
يمكن دمج التخزين المخفي بسهولة ضمن أي مفهوم مخصص للأثاث المركّب.

إضاءة غرف نوم صغيرة


إن السماح بدخول مزيد من الضوء عبر النوافذ الكبيرة سيساعد في جعل غرفة النوم تبدو أكبر.

تدرجات لونية جيدة 

افكار غلرف نوم صغيرة

عند تزيين غرف نوم صغيرة، فإن إحدى أفضل الطرق لزيادة المساحة هي استخدام الألوان الفاتحة، تساعد تدرجات الألوان مثل القرع الناعم أو الرمادي أو الأبيض في ضمان أن تكون الغرفة أكبر.

اقرأ المزيد:  نصائح لاختيار الألوان المناسبة 2020 .

أسرة تخزين

ديكورات غرف نوم صغيرة

الطريقة الممتازة لإضافة المزيد من أماكن التخزين إلى غرفة نوم صغيرة هي من خلال عناصر مثل عثماني في نهاية السرير.
 فكّر في الاستثمار في سرير تخزين مزوّد بأدراج، أو إذا كانت ميزانيتك تمنع هذا يمكنك استخدام أدراج منفصلة ذات العجلات التي يمكنك وضعها تحت السرير، كل ما عليك سوى التأكد من ارتفاع السرير عن الأرض.

أثاث لغرف نوم صغيرة

أفكار غرف نوم

تعطي الألوان الفاتحة والمحايدة الشعور بالمساحة والسطوع لتجنب الظلال الداكنة والعميقة التي قد تجعل الغرفة تبدو أصغر.
يمكنك توظيف مرايا وأثاث ذات أسطح عاكسة للاستفادة القصوى من الضوء الطبيعي.

تخزين تحت السرير

غرفة نوم

يعد وضع مكتب أو أريكة إضافية تحت سرير عالي طريقة ممتازة لزيادة المساحة إلى أقصى حد.
هذه الغرفة تحتوى على الكثير من الأثاث الإضافي ووحدات التخزين، بالإضافة إلى ذلك إذا اخترت هذا التصميم لغرفة نوم الأطفال، فسيحبون الصعود على السلم، فضلاً عن وجود مكتب خاص بهم تحته.

اقرأ المزيد عن غرف نوم الأطفال: بالصور: أفضل الأفكار لغرف نوم أطفال | IDHAMOU

أسرة متعددة الأغراض 

ديكورات غرف نوم


إحدى الطرق للاستفادة من غرفة النوم الصغيرة هي وضع يديك على سرير له أكثر من غرض واحد فقط، على الرغم من أن الراحة التي يوفرها هذا السرير حيوية لنوم هنيء، إلا أن العثور على إطار سرير يتوفر فيه خيار تخزين إضافي يجعل منه مكانًا مثاليًا.

اقرأ المزيد: أفكار وصور غرف نوم أنيقة وفخمة

المرايا

أفكار غرف نوم

التصميم الاستراتيجي هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بتزيين غرفة نوم صغيرة.
 المرايا الإضافية والأثاث المنعكس طريقة ذكية لعكس الضوء، ستجعل أي غرفة نوم صغيرة تشعر بأنها أكبر بكثير، لا تخشى أن تلعب مع عدد المرايا التي تختارها. سواء كانت طويلة أو مستديرة صغيرة فوق طاولات الزينة، فكلما اخترتها (بذكاء) كلما كانت المساحة أكثر سطوعًا.


اقرأ المزيد: أفكار لغرف النوم الأنيقة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات